السلاحف البرية
السلاحف البرمائية
أمراض السلاحف و علاجها
تزاوج وتفريخ السلاحف ورعاية البيض
السلاحف البحرية
مقالات متنوعة

هل السلاحف تأكل جوز الهند


تم النشر بتاريخ 24-01-20
هل السلاحف تأكل جوز الهند

من الصعب أن تجد شخص يناقش كيفية اطعام جوز الهند للسلحفاة، لذلك فهو سؤال مثير للاهتمام.

بالنسبة لي، أري أن فكرة جوز الهند كطعام ليست بالفكرة الجيدة ولكنها ليست خطيرة عند تقديم جوز الهند بكميات معتدلة على فترات من ضمن مزيج طعام السلاحف. والياف ثمرة جوز الهند الخارجية حول القشرة يستخدمها البعض كجزء من تربة السلاحف البرية.

هل يعتبر جوز الهند من المكسرات؟   

البعض لا يعتبر جوز الهند من الفواكه ويعتبره من المكسرات

جوز الهند أو النَّارَجِيل

الاسم العلمي: Cocos nucifera

ثمار جوز الهند(Coconut) لا تندرج تحت بند المكسرات، بل هي نوع من أنواع الفواكه ويطلق عليها احيانا اسم الدروب.  

ثمار جوز الهند (Coconut) تعتبر من الفواكه اللذيذة ولها عدة استخدامات في جميع أنحاء العالم.

جوز الهند هو أحد الفواكه الاستوائية والتي تنمو على أشجار جوز الهند أو نخيل جوز الهند. وتستخدم في العديد من المواد الغذائية والعلاجية وغالبا ما تنمو أشجار جوز الهند على الشواطئ.

من خلال السطور التالية سوف نجيب علي التساؤل الغريب، هل السلاحف تأكل جوز الهند؟  

من الاستفسارات عن جوز الهند والسلاحف 

عن طريق الخطأ تم وضع قلب جوز الهند الأبيض للسلحفاة، هل تعتقد أن السلحفاة ستكون على ما يرام؟

نادرًا ما أقدم أي نوع من الفاكهة للسلاحف ولكني لست متأكدًا هل يمكن أن أقدم لهم قطع من جوز الهند؟

جوز الهند الخام به نسبة عالية جدا من الدهون وتناوله مرة لن يقتل السلحفاة، ولكن جوز الهند ليس طعام مناسب للسلحفاة. الدهون الموجودة في جوز الهند لن تكون جيدة إذا كان الطعام الرئيسي لفترة من الزمن. ولكن يمكن أن يكون مقبول عندما يكون جزء من النظام الغذائي المتنوع أو كإضافة له.

أتساءل عما إذا كان قلب جوز الهند الأبيض مناسب لتأكله السلاحف؟

جوز الهند يحتوي على نسبة عالية جدًا من الدهون والسعرات الحرارية، لذا تأكد من تقديمه بكمية معتدلة في الطعام.  

اجمالي الأحماض الدهنية الموجودة في 100 جرام من لحم جوز الهند تعادل 31.486 جرام وتقسم إلى (1.42 جرام من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة و29.7 جرام من الأحماض الدهنية المشبعة و0.366 جرامات من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة)

اي نوع من السلاحف يمكن أن يأكل جوز الهند؟

بالرغم من أن جوز الهند غير سام، ولكن لا أعتبر جوز الهند غذاء مناسب لأي نوع من أنواع السلاحف فهو طعام نادر وقد لا يصادفوه في الطبيعة كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون بخلاف نسب الكربوهيدرات والسكر. وايضا نسبة الفسفور إلى الكالسيوم ليست جيدة.

ما يحتويه 100 جرام من قلب جوز الهند الأبيض 

100 جرام من قلب جوز الهند الأبيض يحتوي على 354 سعر حراري و47 جرام من الماء و33.5 جرام من الدهون و15.2 جرام من الكربوهيدرات و9 جرام من الألياف الغذائية و6.32 جرام من السكر و3.33 جرام من البروتين و356 مليجرام من البوتاسيوم و113 مليجرام من الفسفور و32 مليجرام من الماغنسيوم و20 مليجرام من الصوديوم و14 مليجرام من الكالسيوم و2.43 مليجرام من الحديد و1.5 مليجرام من المنجنيز و1.1 مليجرام من الزنك و0.435 مليجرام من النحاس و3.3 مليجرام من فيتامين C و0.24 مليجرام من فيتامين E و0.054 مليجرام من فيتامين B6

هل تستطيع السلاحف شبه المائية (البرمائية) أكل جوز الهند؟

الإجابة المختصرة هي نعم، يمكن للسلاحف أن تأكل جوز الهند ولكن بحذر. السلاحف تستمتع بمجموعة من الأطعمة إلا أنه يجب التعامل مع جوز الهند كطعام عرضي وليس كطعام أساسي.

إن وفرة الدهون في جوز الهند تدعو إلى الاعتدال عند تقديمه للسلاحف، حيث أن الدهون الزائدة يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية مثل السمنة في السلاحف، وما تسببه من مشاكل مستقبلية.

هل جوز الهند مناسب للسلاحف؟

جوز الهند من الثمار المميزة والمغذية وبها بعض خصائص غذائية فريدة، حيث يوفر الدهون الصحية والألياف الغذائية.

ومع ذلك، قد لا تلبي وجبة شاملة من جوز الهند جميع احتياجات السلحفاة الغذائية. في حين أن الدهون الصحية الموجودة في ثمرة جوز الهند قد توفر يومًا ممتعا للسلحفاة، ولكن توجد متطلبات أهم في النظام الغذائي للسلاحف لا يجب تجاهلها.

حيث تحتاج السلاحف إلى مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، تشمل الياف وفيتامينات ومعادن وبروتينات، وكل هذه المتطلبات قد لا يوفرها ثمار جوز الهند فقط بشكل كامل. لذلك يعتبر جوز الهند مناسب للسلاحف، فقط عند استخدامه باعتدال وتوازن من ضمن مزيج من طعام السلاحف على فترات متباعدة، مما يضيف نكهة مميزة للطعام.

كيفية تحضير جوز الهند للسلاحف؟ 

عندما تقرر اضافة جوز الهند إلى النظام الغذائي للسلحفاة، فيجب اعداد جوز الهند لضمان سلامة سلحفاتك طبقا للتالي:

- اختيار ثمرة جوز الهند الصالحة والطازجة  

يجب أن تنتقي ثمرة جوز الهند الناضجة والطازجة وتجنب الثمرة التي تحتوي على عفن أو شقوق أو تنبعث منها روائح غير طبيعية.

- إزالة قشرة ثمرة جوز الهند 

عند البدء في إزالة القشرة الخارجية الصلبة لثمرة جوز الهند عليك القيام بضرب السطح الخارجي الصلب لجوز الهند بعناية لفتح القشرة.

- استخراج القلب الأبيض  

بمجرد كسر الثمرة وإزالة القشرة الصلبة يتم استخراج قلب جوز الهند الأبيض من القشرة الداخلية بواسطة سكين بحرص لفصل القلب الأبيض عن القشرة الصلبة بعناية.

- بشر القلب الأبيض 

يجب تقطيع قلب جوز الهند الي قطع صغيرة جدا لتستطيع السلحفاة التعامل معها ومن الأفضل بشرها وبذلك نضمن عدم تعرض السلحفاة لخطر الاختناق وتناول جوز الهند بأمان.

- تقديم جوز الهند باعتدال  

يجب تقديم جوز الهند على فترات من ضمن نظام السلحفاة الغذائي وليس كوجبة أساسية مع ضرورة مراقبة السلحفاة وملاحظة أي تغير في السلوك أو تعرضها لمشكلة صحية.

هل السلاحف الصغيرة تأكل جوز الهند؟ 

على الرغم من أن طعم جوز الهند يتميز بجاذبية خاصة، إلا أنه من الضروري احترام متطلبات الصغار الأكثر أهمية.

لكي تنمو السلاحف الصغيرة فهي تحتاج إلى أطعمة متنوعة مليئة بالمغذيات والفيتامينات والبروتين والكالسيوم لتساعدهم على بناء كتلة عضلية قوية وصدفة صحية صلبة.

تحتاج السلاحف الصغيرة إلى طعام طازج متنوع ونظيف ومتوازن، يلبي احتياجاتها الدقيقة ويمنحها الكمية المناسبة من العناصر الغذائية لكي تنمو بشكل سليم والوصول إلى أفضل تكوين صحي ممكن.

هل تستطيع السلاحف البرية أكل جوز الهند؟

السلاحف، كونها مخلوقات بطيئة الحركة، فإن لديها قائمة غذائية تعتمد أساسا على الخضراوات والنباتات والأعشاب.

تلبي السلاحف حاجتهم من العناصر الغذائية من خلال اكل الخضروات والنباتات الغنية بالكالسيوم والألياف والمغذيات الهامة. قد يكون قلب جوز الهند مغري للسلحفاة ولكنه لا يلبي كل احتياجاتها من العناصر المهمة.

يمكن ضم جوز الهند إلى مزيج طعام السلاحف المتنوع لعمل تجديد في مذاق الطعام من حين لآخر.

ومن الأفضل تقطيع جوز الهند إلى مكعبات صغيرة جدا أو بشره جيدًا، وتحويله إلى فتات صغيرة الحجم يمكن أن تستمتع بها السلاحف بدون تشكيل خطورة عليها

هل تستطيع السلاحف ذات الأذن الحمراء اكل جوز الهند؟

السلاحف ذات الأذن الحمراء الأشهر في عالم السلاحف البرمائية ولها نظام غذائي متنوع بين الأطعمة النباتية والأطعمة الحيوانية نظرا لبيئتهم بين الحياة المائية والحياة الأرضية.

على الرغم من أن جوز الهند لا يشكل أهمية في نظامهم الغذائي، إلا أنه يعطي نكهة فريدة غريبة قد تثير براعم التذوق للسلاحف المائية. ومع ذلك، من الضروري عدم توقف المكونات الأساسية لنظامهم الغذائي اللازم لنموهم وحيويتهم.

إن لم تتمكن من دمج جوز الهند مع طعام السلاحف شبه المائية وأردت تقديمه لها، فعليك بشر قطعة صغيرة جدا على فترات متباعدة وعدم اعتبارها وجبة أساسية مع ضرورة بقاء العناصر الأساسية المتبعة في نظامهم الغذائي كما هي.

المخاطر الصحية عند الإفراط في جوز الهند للسلاحف 

في حين أن جوز الهند به العديد من الفوائد، فمن الضروري عدم الإفراط في تقديمه كطعام للسلاحف. وسوف نوضح المخاطر الصحية المحتملة عندما تأكل السلاحف الكثير من جوز الهند.

خطر الاختناق 

قد يشكل قلب جوز الهند بقوامه الجامد نسبيا والغني بالألياف خطر على السلاحف ذات الفم الصغير وذات قدرات المضغ المحدودة، ويمكن أن يتسبب في حدوث اختناق اثناء البلع.

مشاكل الجهاز الهضمي 

الافراط في تقديم جوز الهند للسلاحف يمكن أن يسبب خلل بجهازها الهضمي يشمل، اضطراب وعدم الراحة وانتفاخ وعسر هضم

خلل في نسب العناصر الغذائية 

بالرغم من المذاق اللذيذ لجوز الهند ولكنه يمكن أن يؤدي الي خلل في نسب العناصر الغذائية (خلل في التوازن الغذائي) الذي تعتمد عليه السلاحف. وهذا الخلل يحدث عند الإفراط في تناول جوز الهند وبالتالي يحدث اضطراب في التمثيل الغذائي وتضعف المناعة ويحدث تشوهات في الصدفة ومشاكل صحية أخري.

الخلاصة في موضوع جوز الهند والسلاحف 

- هل تستطيع السلاحف أكل جوز الهند؟ نعم، يمكن للسلاحف أن تأكل جوز الهند، ولكن هناك بعض الاعتبارات المهمة التي يجب عدم تجاهلها.

- يمكن أن تساهم مكونات جوز الهند في تحسين مستويات الطاقة عند السلحفاة. ومع ذلك، ينبغي التعامل مع جوز الهند كطعام من ضمن مزيج أطعمة وليس كطعام أساسي في النظام الغذائي.

- من الضروري التأكد من إعداد جوز الهند بشكل صحيح للسلاحف.

- يمكن أن يشكل النسيج الليفي لجوز الهند أو القطع غير الصغيرة إلى خطر الاختناق في أنواع السلاحف ذات الفك الصغير.

- لجعل قلب جوز الهند أكثر أمانًا إذا قررت تقديمه للسلحفاة، يجب تقطيع جوز الهند إلى مكعبات صغيرة جدا أو بشرها.

 مقالات ذات صلة

فواكه ممنوع تأكلها السلاحف



جديد المقالات